الصفحة الرئيسية
2018-07-17 10:48:17 ( 634 المشاهدات )
الإعلانات

#كن_رجلا: حملة جديدة ضد العري في المغرب تخلق جدلاً واسعاً بين مؤيد ومعارض

مع حلول فصل الصيف وبداية توافد الناس على الشواطىء والمسابح، أطلقت مجموعة من الصفحات الفيسبوكية حملة كبيرة تحت عنوان “#كن_رجلا ولا تترك نساءك وبناتك يخرجن بلباس ضيق لاصق فاضح“.

تقضي هذه الحملة بإجبار الزوجات والبنات خاصوصاً والنساء عموماً على عدم الخروج بلباس ضيق وفاضح، وتشجيعاً على ارتداء الحجاب أو “اللباس الشرعي” كما يسميه البعض من الناس.

هذه الحملة التي انتشرت موخراً لقيت ترحيباً كبيراً من البعض ومعارضة أكبر من البعض الآخر الذي اعتبر أن الحملة بمثابة ميز جنسي ضد النساء.

من جهة أخرى، قامت مجموعة من الفتيات المغربيات بالإجابة على هاشتاغ #كن_رجلاً بهاشتاغ#كن_رجلاً_ودّيها_ف.. تعبيراً منهن على الغضب الكبير وكتأكيد منهن أن النساء لهن كامل الحرية في ارتداء ما يشأن، خاصة وأننا في سنة 2018 حيث تغير الزمن ولم يعد مناسباً لمثل هذه الأمور.

كانت الإجابات على شكل #كن_رجلاً ودير حياة لراسك أو #كن_رجلاً وقرا على راسك .. تعبيراً من النساء على أن الرجال يجب عليهم التفكير في الأمور الجدية كالمستقبل وأن الحرية في اختيار الملابس تبقى للنساء وحدهن.


ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

مولات سراق زيت ههه لي مشافش هاد الفيديو مشاف والو ابتسام تسكت: واش ندير صداقة مع بدر سلطان بزز؟ والكسيدة اللي دار ما فخباريش! قس مسيحي يصفع طفل صغير ملاك.شوف الفيديو هذا ما قاله رونار و بنعطية في الندوة الصحفية قبل مباراة ايران