الصفحة الرئيسية
2018-06-27 03:20:14 ( 25 المشاهدات )
الإعلانات

الأحكام القاسية ضد قادة "حراك الريف" تخرج مظاهرات تلقائية في عدة مدن)

خرجت عدة مظاهرات تلقائية في عدة مدن مغربية ليلة الثلاثاء الأربعاء بعد صدور أحكام قاسية عن محكمة الاستئناف في الدار البيضاء ضد قادة "حراك الريف".

وشهدت شوارع عدة مدن مغربية خاصة في منطقة الريف بالحسيمة والشمال الشرقي بوجدة نزول عدة متظاهرين احتلوا شوارع المدينتين في مسيرات تلقائية وهم ينددون بالأحكام القاسية، ويرفعون شعارات تناصر المعتقلين الذين أدينوا بأحكام ثقيلة وصلت إلى 20 سنة لأربعة من أبرز قادة الحراك.

من جهة أخرى دعت صفحة "الحراك الشعبي بالرباط" إلى وقفة احتجاجية يوم 27 يونيو في الرباط للتنديد بـ "الأحكام القاسية" في حق "معتقلي الحراك". 

وكانت محكمة الدار البيضاء قد أدانت القائد الميداني لحراك الريف، ناصر الزفزافي، وحكمت عليه بالسجن 20 عامًا كما قضت بإدانة قادة آخرين لحراك الريف بنفس الحكم، ويتعلق الأمر بكل من سمير ايغيد ، ونبيل احمجيق ووسيم البوستاتي.

ويأتي هذا الحكم في الوقت الذي رفض قادة حراك الريف حضور جلسة المحاكمة التي انطلقت في وقت سابق الثلاثاء.

كما قضت المحكمة على عدد آخر من الموقوفين يقدر عددهم بـ53 معتقلا ، بأحكام تراوحت ما بين 15 سنة إلى سنتين سجنا نافذا.

وكان المعتقلون يوجدون رهن الاعتقال منذ سنة ويتابعون بتهمة "المس بالسلامة الداخلية للمملكة".

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

مشهد لا يصدق طائرة تحمل طائرة في السماء شكيتش خطير زهير زائر هههههه لحظة القبض على 2 شفارة فحي اسباتة بالبيضاء..شوفو شحال ديال التيليفونات لقاو عندهم محمد السادس يحل بطنجة لقضاء عطلته الصيفية بالشمال وأنباء عن استقبال رؤساء دول بعاصمة البوغاز